Raya FMأخبار العالم

37 طالب ثانوية عامة في الضفة يواصل الاحتلال اعتقالهم

قال نادي الأسير الفلسطينيّ، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، تواصل اعتقال (37) طالبًا من طلبة الثانوية العامة من الضّفة في سجونه، وذلك بحسب معطيات وزارة التربية والتعليم العالي، هذا عدا عن مئات حالات الاعتقال والاحتجاز بين صفوف الطلبة من المدارس والجامعات، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا. 

ولفت نادي الأسير إلى أنّ حالات الاعتقال تشمل من اُعتقل وأبقى الاحتلال على اعتقاله ومن أفرج عنه لاحقًا. 

وأشار النادي أنّ هذا المعطى لا يشمل الطلبة من أبناء شعبنا من غزة الذين تعرضوا للاعتقال، ومنهم ما يزال معتقلًا وهم رهن الإخفاء القسري في سجون ومعسكرات الاحتلال. 

ويؤكّد نادي الأسير، أنّ الاحتلال استهدف الطلبة على مدار عقود طويلة، في إطار سياسة ممنهجة استهدف الاحتلال من خلالها المسيرة التعليمية الفلسطينية، عبر جملة من الأدوات والسياسات، والتي تشكّل جزءًا من استهداف الوجود الفلسطينيّ وعمليات المحو، حيث تأتي حملات الاعتقال المستمرة إلى جانب استشهاد 430 من طلبة الثّانوية العامة في غزة، و20 آخرون من الضّفة خلال العام الدراسي الحالي. 

ويتعرض الطلبة في سجون الاحتلال إلى جانب الحرمان من التّعليم، واقتلاعهم من بين أحضان عائلاتهم، ومحاولة سلبهم مستقبلهم، فإنه يفرض عليهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية كافة الإجراءات الانتقامية الممنهجة، ومنها عمليات التّعذيب، والتّنكيل، والاعتداءات بكافة أشكالها، كما كافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الذين يواجهون جرائم -غير مسبوقة- بمستواها. 

وجدد نادي الأسير، مطالبته بضرورة فتح تحقيق بإشراف دولي بشأن الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي مورست بحقّ المعتقلين والأسرى في سجون ومعسكرات الاحتلال، كوجه من أوجه الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا في غزة، وذلك على الرغم من الصورة القاتمة التي تلف المنظومة الحقوقية الدولية، وحالة العجز المرعبة التي سيطرت على صورتها، أمام الجرائم والفظائع التي مارسها الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة حتى اليوم.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى