Raya FMأخبار العالم

50 منظمة تدين دعوى رفعتها “غرينبيرغ” ضد مجموعات متضامنة مع فلسطين

أصدرت أكثر من 50 منظمة أمريكية إسلامية وعربية وفلسطينية، على المستوى الوطني والدولي والإقليمي، بيانًا مشتركًا يدين شركة المحاماة Greenberg Traurig لشنها هجومًا “قانونيًا بغيضًا وتافهًا” ضد  مجموعة مناصرة إسلامية بارزة ومنظمة طلابية متضامنة مع فلسطين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة غرينبيرج تراوريغ أنها رفعت دعوى قضائية نيابة عن أمريكيين إسرائيليين ومدعين آخرين ضد كلا المنظمتين متهمة إياهم بأنهم “متعاونون ودعاة” لحماس. وردًا على ذلك، أصدرت أبرز المنظمات الإسلامية والعربية والفلسطينية في أمريكا بيانًا مشتركًا يدين شركة المحاماة بسبب انغماسها في نظريات المؤامرة المناهضة للمسلمين في محاولة واضحة لإسكات منتقدي الحكومة الإسرائيلية.

وجاء في البيان ” يبدو أن حيلة غرينبيرغ تراوريغ المعادية للإسلام والمتخفية في شكل دعوى قضائية هي عبارة عن مجموعة من نظريات المؤامرة المناهضة للمسلمين وجنون العظمة المرتبط بالذنب. كما أنه يمثل أحدث تصعيد في حملة يائسة غير مسبوقة تهدف إلى إسكات الأمريكيين الذين يعارضون الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة”.

وقالت المنظمات إن ” ما يحدث في جميع أنحاء أمريكا يشبه بعضًا من أسوأ اللحظات في ماضي أمتنا، بدءًا من مطاردة الشيوعيين في عهد مكارثي، إلى المحاولات المنهجية لتدمير القادة السود ومنظمات حركة الحقوق المدنية، إلى قمع معارضي الحكومة في حرب فيتنام”و الانتهاكات والتمييز المنهجي في السنوات التي تلت 11 سبتمبر”.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى