أخبار العالمالاقتصادي

9 شركات تأجير تمويلي في السوق الفلسطيني.. تعرف عليها

11:16 صباحاً 17 نيسان 2024

9 شركات تأجير تمويلي في السوق الفلسطيني.. تعرف عليها

الاقتصادي- بلغ عدد شركات التأجير التمويلي العاملة في السوق الفلسطيني للعام الجاري، 9 شركات، وفق بيانات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية واطلع عليها الاقتصادي.

والتأجير التمويلي هو نظام تمويلي يقوم فيه المؤجر (الممول) بتمويل شراء أصل رأسمالي بطلب من المستأجر (مستثمر) بهدف استثماره لمدة لا تقل عن (75%) من العمر الافتراضي للأصل، مقابل دفعات دورية (مقابل التأجير، على أن تكون دفعات مقابل التأجير قد غطت تكلفة الأصل وهامش ربح محدد)، مع احتفاظ المؤجر بملكية الأصل حتى نهاية العقد، وحق المستأجر في خيار شراء الأصل عند نهاية مدة التأجير، أو تجديد عقد التأجير مرة أخرى، أو إعادة الأصل للمؤجر في نهاية مدة التأجير.

وشركات التأجير التمويلي العاملة في السوق، هي الشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي (بال ليس)، الشركة العربية للتأجير التمويلي، شركة ريتز ليسينغ لخدمات التأجير

والتأجير التمويلي، وشركة ليز فور يو للتأجير التمويلي، وشركة الاجارة الفلسطينية، وشركة ليس آند جو للتأجير التمويلي، وشركة جديكو ليسينغ للتأجير التمويلي، والشركة المتكاملة للتأجير التمويلي، وأخيرا شركة آفاق للإجارة الإسلامية.

وتقع مقرات شركات التأجير التمويلي المذكورة في رام الله، باستثناء شركتين يوجد لهما مكاتب في محافظات أخرى. 

الجدير بالذكر أن  قيمة عقود التأجير التمويلي في الضفة الغربية بلغت 106 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، وهي آخر الإحصائيات الرسمية المتوفرة بالخصوص.

ووفق مسح “الاقتصادي” استنادا لبيانات هيئة سوق رأس المال، فقد بلغ عدد عقود التأجير التمويلي في ذات الفترة 2236 عقدا في محافظات الضفة، استحوذت رام الله والبيرة على النسبة الأكبر. 

تفاصيل أكثرفلسطين.. 106 ملايين دولار قيمة عقود التأجير التمويلي في 9 أشهر

Loading…

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى