Sky Newsأخبار العالم

الحساب البنكي للطفل.. هل يساعده على تعلم الادخار؟

وكخطوة أولى نحو تحقيق هذا الهدف يمكن للأهل فتح حساب بنكي لطفلهم لمساعدته على تعلم التوفير، ووفق خبراء فإن هذه الخطوة تنمي الشعور بالمسؤولية والاستقلالية لدى الطفل.

وفي حديث لبرنامج الصباح على سكاي نيوز عربية، يقول الخبير الاقتصادي عمرو عبده:

مع ظهور البنوك الرقمية المصممة خصيصا للأطفال، أصبح بإمكان أي شخص، من أي مكان، فتح حساب مالي لأبنائه من دون سن 18 سنة. تتمتع الحسابات المخصصة للأطفال بميزة الإعفاء من الرسوم الشهرية، بالإضافة إلى توفير إمكانية التحكم الكامل للأهالي في كيفية إدارة ابنائهم للحساب. بإمكان أولياء الأمور تنظيم الحسابات البنكية لأبنائهم وتوزيعها وفقاً للأولويات والأهمية في الإنفاق. من الهام جدا تعديل وتربية الأبناء على سلوك مالي معين. مساعدة الأبناء في تعزيز الرغبة بالادخار من خلال تقريب الهدف إليهم ودعمهم لتحقيقه. تعليم الأطفال عادة الادخار منذ سن مبكرة يعد أمرا أساسيا في تنمية مهارات مالية صحيحة. مساعدة الأطفال في تحديد أهداف مالية محددة وقابلة للتحقيق، يستعينون فيها بالمصروف الشهري أو الأسبوعي المتاح لديهم مع دعم الأهل لهم. من المهم غرس العادات الجيدة لدى الأطفال من خلال أساليب مبسطة في إطار التثقيف المالي لضمان مستقبل مالي مستقر.

كيف يمكن أن نفتح حسابا بنكيا للطفل.. خطوات ونصائح

اختيار البنك: قارن بين خيارات البنوك المختلفة من حيث الفوائد والرسوم وتأكد من أن الحساب يقدم تسهيلات مفيدة كتطبيقات مراقبة الحساب. معدلات الفائدة: قد تكون معدلات الفائدة على حسابات الأطفال منخفضة نسبيا، ابحث جيدا للعثور على بنك يقدم أفضل عائد لمدخرات طفلك. مرونة الحساب: اختر حسابا ينمو مع طفلك ويمكن تحوليه إلى حساب جار أو حساب توفير عندما يصل إلى سن معين. مراقبة الحساب: تأكد من متابعة الحساب بانتظام مع طفلك لتعليمه كيفية تتبع الإنفاق والادخار. روج لعادة الادخار: شجع طفلك على الاحتفاظ بجزء من مصروفه أو الأموال التي يتلقاها كهدايا في حسابه البنكي.

للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى