AIT Newsتكنولوجيا

OpenAI تطلق ChatGPT Edu للجامعات

الرئيسية|الأخبار التقنية|OpenAI تطلق ChatGPT Edu للجامعات
الأخبار التقنية

OpenAI تطلق ChatGPT Edu للجامعات

أعلنت شركة OpenAI إطلاق إصدار خاص بالجامعات من روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT تحت اسم ChatGPT Edu، وفقًا لما ذكرته الشركة في بيان رسمي.

وتهدف هذه النسخة الجديدة إلى دمج الذكاء الاصطناعي بنحو مسؤول في العملية التعليمية بما يعود بالفائدة على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والإدارة على حد سواء في مقابل اشتراكات أقل ثمنًا من الاشتراكات الموجهة للشركات.

ويستفيد ChatGPT Edu من قدرات نموذج GPT-4o الذي أطلقته الشركة حديثًا، للاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. كما تتميز النسخة التعليمية بأنظمة أمان ومراقبة مثل تلك المتاحة للشركات.

وفي ظل الانتقادات التي يواجهها روبوت ChatGPT من بعض الجامعات، أكدت OpenAI تعاونها الناجح مع العديد من الجامعات المرموقة مثل جامعة أكسفورد وكلية وارتون بجامعة بنسلفانيا وجامعة تكساس وجامعة ولاية أريزونا وجامعة كولومبيا. 

وتتعدد استخدامات الذكاء الاصطناعي في التعليم الجامعي، ويمكن الاستفادة منها في توفير دروس خصوصية للطلاب، ومراجعة السير الذاتية لمساعدتهم على الحصول على فرص عمل، بالإضافة إلى دعم الباحثين في كتابة الأوراق العلمية وجمع البيانات وتحليلها، ومساعدة أعضاء هيئة التدريس في تصحيح أعمال الطلاب وتقييمها.

ومن الأمثلة العملية التي قدمتها OpenAI، استخدام نموذج مخصص من ChatGPT دُرّب على المواد الجامعية المقررة، لمساعدة الدارسين على الفهم العميق لتلك المواد.

ويتميز ChatGPT Edu بمجموعة من الخصائص، ومنها الوصول إلى نموذج GPT-4o المتطور ذي القدرات المتطورة في فهم النصوص والتعامل مع البرمجة والرياضيات، بالإضافة إلى القدرات المتقدمة في تحليل البيانات وتصفح الويب وملخصات المستندات، وإمكانية بناء إصدارات مخصصة من ChatGPT ومشاركتها داخل بيئة العمل الجامعية.

ويتيح إصدار ChatGPT Edu التعليمي حدود أعلى للرسائل مقارنة بالإصدار المجاني مع تحسينات في قدرات اللغة من ناحية الجودة والسرعة، ودعم لأكثر من 50 لغة مختلفة، كما يوفر أنظمة أمان متطورة وخصوصية للبيانات، وتضمن OpenAI عدم استخدام المحادثات والبيانات لتدريب نماذج OpenAI المستقبلية.

Follow @aitnews
تم نسخ الرابط

تابعنا


للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى