أخبار لبنان

بمسدسه قتل شاباً أمام مسجد.. ما علاقة السيد نصرالله بالمعمم القاتل؟

بعد الإشكال الذي حصل أمام مسجد بلدة البياض في قضاء صور (جنوب لبنان) بين رجل دين معمّم يُدعى شكيب بزون السيد من بلدة دير عامص وشخص يُدعى عبد الرضا فقيه، وأدّى إلى قتل الأخير على يد رجل الدين.

صورة متداولة على مواقع التواصل للشيح شكيب بزون

وأفادت مصادر خاصة “العربية.نت” و”الحدث.نت” أن الشيخ كان زوج شقيقة زوجة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قبل أن ينفصلا بعد فترة قصيرة من الزواج.

إشكال على ركن السيارة

وكان الإشكال بين رجل الدين والمواطن حصل على خلفية موقف السيارة، حيث أقدم الشيخ بزون السيد على إطلاق النار باتجاه المواطن عبد الرضا فقيه، لأنه ركن سيارته أمام المسجد، وفارق الحياة فور وصوله إلى المستشفى قبل أن يفرّ مطلق النار إلى جهة مجهولة.

وفي حين أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في الجنوب رجل الدين وهو يخضع للتحقيق تحت إشراف القضاء المختص، أشارت المصادر الخاصة إلى أن الشيخ أطلق النار على المواطن فقيه من سلاح كلاشينكوف وليس من مسدس حربي كما جرى التداول، وأن أسباب الإشكال أبعد من “خلاف” على ركن سيارة وإنما لأسباب خاصة مختلفة”.

طباع حادة وسريع الغضب: ومعروف عن الشيخ شكيب بزون السيد وفق المصادر الخاصة “أنه حاد الطباع وسريع الغضب، وهذا كان من الأسباب الرئيسية لإبعاده عن مناسبات دينية عديدة”.

شيخ تابع لحزب الله: وأوضحت المصادر الخاصة أن “الشيخ بزون السيد مناصر لحزب الله وكان من الشيوخ الذين زاروا سوريا في أوقات سابقة بطلب من حزب الله من أجل إعطاء دروس دينية لمقاتلي الحزب هناك، وذلك من ضمن جولات كان يُنظّمها الحزب لمشايخ محسوبين عليه من أجل إعطاء دروس ومحاضرات دينية للمقاتلين في سوريا”.

وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر كَون الجاني رجل دين من المفترض أنه يُنادي بالتسامح والرحمة، وكيف يحمل السلاح أصلاً وهو إمام مسجد.

المصدر: العربية

​للمزيد من التفاصيل: Read More

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى